البعبع (شيخ الحب) وزيرداخليةالشيطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البعبع (شيخ الحب) وزيرداخليةالشيطان

دنيا سوفت لخدمات الانترنت والروحانيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحسد والعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elpo3po3
Admin
Admin
elpo3po3


عدد الرسائل : 2344
العمر : 54
الموقع : قلب حبيبتي
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الحسد والعين  Empty
مُساهمةموضوع: الحسد والعين    الحسد والعين  Icon_minitimeالأربعاء يوليو 29, 2015 11:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل علي محمد و علي ال محمد الطيبين الطاهرين 

اليك حقيقة العين و الحسد 

العين والحسد 

العين : 

المراد بالعين النظر إلى النفس والأهل والمال والآخرين بعين العجب والاندهاش من دون ذكر الله حينئذ . 

وعرفها ابن خلدون في مقدمته (بأنها تأثير نفس المعيان عندما يستحسن بعينه مـدركا مـن الذوات أو الأحوال ، ويفرط في استحسانه وينشأ عن ذلك حينئذ انه يروم معه سلب ذلك الشيء عما اتصف به . 

وقيل : هي نظر باستحباب مشوب بحسد ، من خبيث الطبع ، يحصل للمنظور منه ضرر. 

الحسد: 

هو تمني زوال النعمة عن الغير ، أو تمني عدم حصول النعمة _ أصلاً _ للغير شحا عليه ، فكل حاسد عائن وليس كل عائن حاسد . 

وللعين علاقة بالسحر من حيث التأثير الخفي الذي يكون من الساحر بالسحر ومن الحاسد بالنظر مع اشتراكهما في عموم الضرر فكلاهما يوقعان الضرر في خفاء ، وقد يلجأ الحاسد للسحرة لإلحاق الضرر بالمحسود قال تعالى {وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)} سورة الفلق , إذ ربط سبحانه وتعالى في الآية السابقة بين الساحرات والحاسد . 
والعين غير مقتصرة الضرر على الإنسان بل يشمل ضررها النبات والحيوان والجماد والممتلكات . 

وحينما يوجه الحاسد والعائن عينه للمحسود أو يرسل أشعة روحه الخبيثة يحضر في هذه اللحظة جن لينفذ ما يتمناه الحاسد فعملية التركيز هذه تحضر الجن الذي يشعر بالغيرة والحسد من بنى آدم وينفذ ما تمناه الحاسد (والله أعلم)
من زوال نعمة ما عن المحسود ويؤكد ذلك قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم)
 وقال أيضا (النظرة سهم مسموم من سهام إبليس)
والحاسد يحقد ويغضب من وجود نعمة ما لهـذا الإنسان أو شيء من ممتلكاته ويعترض على القسمة الإلهية ،
 وغله وغضبه هذا يحضر الجن مثله مثل النفاثات في العقد من السحرة والساحرات الذين يحضرون الجن لضرر الإنسان وممتلكاته . 

وقد تكون وسيلة الجن في تنفيذ هدف الحاسد والعائن إرسال موجات كهر ومغناطيسية لإضعاف صحة الإنسان إذا كان على صحة أو إتلاف المال إذا كان الحسد مـوجها على المال أو الحيوان أو إرسال موجات أخرى لإصابة إنسان باليأس والكآبة وكراهية العمل ، أو كراهية الدراسة والمذاكرة بالنسبة للطلبة والطالبات ، أو القيام بالوسوسة بين الزوجين أو الأهل أو الأصدقاء والشك والريبة إذا أريد لهذه العلاقات الجيدة أن تنقلب إلى ضدها أو تؤدي لكراهية المنزل والشعور بضيق شديد في أثناء التواجد فيه ، وقد تؤدي لكراهية لبس الحلي خاصةً الذهب أو الساعة بالنسبة للنساء ، أو عدم قدرتهن على إرضاع المولود بسبب قيامهن بذلك سابقاً أمام بعض النسوة ، أو عدم قبول المولود الرضاعة من الأم ، أو عين تؤدي لتساقط الشعر وأحياناً قد تؤدي للصلع ، خاصة عند النساء ممن اشتهرن بجمال ونعومة الشعر وطوله . 

وقد تؤدي العين لذهاب الصوت وهذا يحدث كثيراً عند الخطباء والقراء . 
ولان الحاسد يلتقي مع هدف إبليس فإن إبليس يجند له بعض أعوانه لتنفيذ تعاليمه وتحقيق غاياته . 

وقد تكون النظرة من الجن وهي حسدهم للإنس مباشرة لأسباب مختلفة فقد جاء في الأثر عن أم سلمة رضي الله عنها
 (أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة فقال : استرقوا لها فان بها نظرة) والسفعة هي النظرة من الجن. 

- تعريف آخر للحسد : 

هو قوة كهربية تخرج من عين شخص لإصابة شخص وهي لاإرادية أحيانا وأحيانا إرادية . 
فمثلا إن سبق الحسد عقد النية على شيء ما مثل أن فلان عنده صحة جيدة ثم نظر إليه فأصابه فهذا حسد إرادي وإذا لم يسبق عقد النية فالحسد لا إرادي . 

والحسد قد يقترن بجن وقد لا يقترن .
 ويقترن إذا وجد جن في منطقة الحسد فمن السهل جدا دخوله الجسم بالاستعانة بقوة الحسد التي تعينه على الاختراق والنفاذ في جسـم الشخص وقد لا يقترن بجن فالحسد غني بقوة كهربية تخرج من العين كفيلة بإصابة الشخص بالمرض . 

أعراض الحسد و العين 

أعراض الحسد والعين تتقارب مع أعراض المس والسحر ولكن المحسود يمكن معرفته من: 

- وجهه حيث يكثر من التثاؤب وتدمع عيناه . 

- فجأة يكره الرجل (أو المرأة) عمله بدون سبب
 وكذا الطالب دراسته ومذاكرته
 والفلاح زراعته
 والصياد بحره
والمحترف حرفته
أو الزوج زوجته والوالد أولاده وهكذا . 

- الشك دون مبرر في اقرب الناس وظن السوء بهم دون سند . 

- العصبية والغضب السريع لأتفه الأمور . 

- وقد تظهر عليه علامات مثل : 
الصداع أو صفرة الوجه وكثرة التعرق والتبول وضعف الشهية ورطوبة اليدين والرجلين مع تنمل وخفقان في القلب وخوف غير طبيعي وحزن وضيق في الصدر وألم أسفل الظهر وبين الكتفين وأرق بالليل . 

- كثرة الخلافات المنزلية . 

البكاء دون سبب واضح أو تساقط الدموع. 

- الهم وضيق الصدر . 

- تعطل بعض المصالح التي أصابتها العين . 
)وان اثر الحسد والعين أحيانا يفوق اثر السحر وخاصة إذا كان الحاسد أو العائن يشاهد المحسود يوميا أو يخالطه( . 

الفرق بين العين والحسد 

العين والعائن لا تصيب عينه إلا بعد رؤية المعيون أما الحسد والحاسد يحصل الحسد من نفسه الخبيثة في حضور المحسود وغيبته وقد يحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه فيمنع وقوعه.
ولكـن العائن لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل
فيصيب من يحسده من إنسان أو حيوان أو نبات أو جماد ،
 وربما أصابت عينه نفسه أو عياله و أمواله فان رؤيته للشيء رؤية تعجب من دون ذكر الله مع تكيف نفسه يصيب بعينه . 

والعائن قد لا يكون حاقدا أو كارها لمن عانه فقد يعين الإنسان نفسه وولده وعياله وأحبابه من دون حقد أو ضغينة منه لهم. 

ويمنع إصابة العين من العائن ذكر العائن الله سبحانه بالتبريك أو التكبير وقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، أو الصلاة على محمد وآل محمد. 
والحسد لا يقع في الأهل والمال بعكس العين التي قد تصيب الأهل والمال كما ذكرت سابقاً. 

والعين علاجها أيسر من الحسد تقريباً ،
لسهولة معرفة العائن والحصول على أثره والإغتسال به أو التصرف به (وفق ما يجوزه الشرع(. 

وقد تواتر عن العامة والخاصة ، أن تأثير العين يزول بموت العائن ، فيحس المعين بتحسن وتغير ظاهر ، كالمحبوس عن أمرأته من أثر العين يزول حبسه بموت العائن ، وكذا المصاب بمرض في بدنه أو في ماله بنقص أو سوء تصرف أو قلة ثمرة أو فساد شجر أو نحو ذلك ، يعود الأمر الى حاله الأول. 

وكما تصيب العين الإنسان تصيب الحيوان والنبات والجماد ،
 ويمكن رش ماء الإغتسال أو ماء أثر العائن على هذه الأشياء (كالشجرة والسيارة والحيوان)
 لتزول العين عنها. 
طرق الوقاية والعلاج من العين والحسد 

-1 استخدام ماء غسل العائن إذا عُرف ورضي أن يغتسل للذي عانه (إذا أُمنت الفتنة) واستحمام المعيون بهذا الماء أو يمسح جسده به. 

أما كيفية غسل العائن فهي باختصار كالتالي: 

أن يغسل العائن وجهه ويديه وركبتيه وغسل داخل إزاره ، ثم نقوم بصب هذه الغسالة على رأس المعيون بغتة من خلفه ، فيشفى بإذن الله. 

2 -إذا لم يقبل العائن بالإغتسال أو يُخاف من شره أو قد تحصل قطيعة وعداوة إذا طُلب منه ذلك ، فاليؤخذ منه بالحيلة - إذا جاز لك شرعاً- ما بقي من ماء وضوئه أو غسيل يديه أو بقايا شربه ويستخدم كالسابق. 

-3 أخذ بقايا شراب العائن كالعصير والقهوة والشاي والماء ونحوها وشربها من قبل المعيون أو مسح الجسد بها (وهنا تتضح لنا فائدة الشرب الجماعي في أكواب القهوة والشاي في المساجد والحسينيات من دون غسل), وتذكروا الحديث الشريف " سؤر المؤمن شفاء". 

-4 استخدام آثار العائن أو الحاسد – إذا جاز لك شرعاً - وتنقيعها في الماء (وإرجاعها بعد ذلك) ثم يقوم المعيون أو المحسود بمسح هذا الماء على جسده. 

-5 استخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه (عن طريق مسحها بخلقة رطبة) مما مسته يد العائن أو الحاسد ووضعها بالماء ومن ثم الإستحمام بهذا الماء لإزالة أثر العين والحسد أو يمسح الجسد به. 

وقد عُرف بالتجربة أن أثر العين يبطل باستعمال شيء مما مسه العائن او الحاسد كريقه وعرقه ودمعه ونحو ذلك. 

ولابدّ من الأخذ بعين الاعتبار الرجوع إلى فقهاء الشرع وسؤالهم عن حلّية أو جواز ما ذكرناه لك في النقاط الخمس السابقة قبل استخدامها ، وأن لا تقوم بفعلها إطلاقاً إذا لم تكن جائزة شرعاً ، والأولى الصبر والاحتساب عند الله عند وقوع البلاء { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2)} سورة الطلاق 

ويعتقد البعض أن السحر والعين والحسد يزول بموت الساحر أو العائن أو الحاسد ، وقد ينطبق هذا الوصف على بعض الحالات دون البعض منها ، فموت شياطين الإنس وهم السحرة لا يعني موت شياطين الجن. 

 -6الوقاية والعلاج للعين والحسد عن طريق الأ يات والأدعية والأذكار والصدقة وهو الطريق الأسلم والأفضل. 

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

العلاج بالقراءة 

- عوذة العين : 

روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يعوذ الحسين عليه السلام بهذه العوذة من العين وان موسى عليه السلام كان يعوذ بها ابني هارون مروي عن الصادق عليه السلام وهي:- (أعيذ نفسي وذريتي وأهل بيتي بكلمات الله التامة من شر كل شيطان وهامة وكل عين لامة).

2 -دواء الإصابة بالعين: 

عن الحسن عليه السلام : أن دواء الإصابة بالعين أن يقرأ {وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51)} سورة القلم.

-3 رقية للعين : 

وفي خط الوزير مؤيد الدين بن العلقمي أن رقية المعيون
 (بسم الله العظيم الشأن القوي السلطان الشديد الأركان ، حبس حابس وحجر يابس وشهاب قابس وليل دامس ومـاء قارس في عين العاين وفي أحب خلق الله إليه وفي كبده وكليتيه ، {فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4)} سورة الملك 
ومنهم من يكتب ذلك على بيضة ويضرب بهاالحيوان بين عينيه وابن آدم بين رجليه يبرأ بإذن الله تعالى.
(انا نقلت جزء الحيوان ده برغم اني معرفش ايه الحيوان اللي يحسد )
 -4رقية للعين أيضاً: 

وفي البيان أن جبرائيل عليه السلام رقى النبي صلى الله عليه وآله وعلمه هذه الرقيـة للعين (بسم الله أرقيك من كل عين حاسد الله يشـفيك).

-5 للوقاية من العين: 

(إذا خفت أن تصاب بالعين أو تصيب بها أحدا فقل ثلاثا : ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم . 

-6 آيات لعلاج المصاب بالعين أو بالحسد: 

يقرأ (بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164)} سورة البقرة 

7-ورد المحسود: 

لو استمر الإنسان على قراءة الآيات والسور التالية لشفي من العين وصارت له وقاية من الحسد وهي (الفـاتحة 7 مـرات + آية الكرسي 7 مرات + سورة الملك 1 مرة + {وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51)} سورة القلم 7 مرات + سورة الإخلاص 7 مرات + المعوذتين 7 مرات. 

-8 المعوذتين حرز للمعجب بهيئته عند الخروج من المنزل 

(إذا تهيأ أحدكم بهيئة تعجبه فليقرأ حين يخرج من بيته المعوذتين فانه لا يضره شيء بإذن الله تعالى. 

-9 لمن تصيبه العين: 

عن الصادق عليه السلام قال: لو كان شيء يسبق القدر سبقت العين ، ومن تصيبه العين يقرأ : فاتحة الكتاب وبِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ أعيذ بالله فلان بن فلان بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر كل عين ناظرة وأذن سامعة ولسان ناطق إن ربي على صراط مستقيم ومن الشيطان وخيله ورجله
{وَقَالَ يَابَنِيَّ لا تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُتَفَرِّقَةٍ} سورة يوسف 67 

10 -عوذة للعين وغيرها : 

وروي هذه العوذة للعين ولغيرها : تقرأ بعد العشاء الآخرة : أعيذ نفسي ، وديني، وأهل بيتي ، ومالي ، بكلمات الله التامات من كل شيطان وهـامة ، ومن كل عين لامــة ، أعوذ بعزة الله وأعوذ بقدرة الله وأعوذ بمغفرة الله وأعوذ برحمة الله وأعوذ بسلطان الله الذي هو على كل شيء قدير ، وأعوذ بكرم الله وأعوذ بجمع الله ، من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ، وكل مختال مغتال ، وسارق وعارض ، ومن شر السامة والهامة والعامة ومن شر كل دابة ربي آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم

بالقراءة والكتابة:

للعين : 

للعين يقرأ ويكتب ويعلق عليه : (سورة الحمد والمعوذتين والتوحيد وآية الكرسي واللهم أنت ربي لا اله إلا أنت عليك توكلـت وأنت رب العرش العظيم ، حسبي الله ونعم الوكيل، ما شاء الله كان وما لم يشـأ لم يكـن ، اشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا . 

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم فان تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهـو رب العرش العظيم بسم الله رب عبس عابس وحبس حابس وحجر يابس وماء غارس وشـهاب قابس من نفس نافس ومن عين العين رددت عين العاين عليه وعلى احب الناس إليه في كبده وكليته 0 دم رقيق وشحم وسيق وعظم دقيق في ماله يليق . 

بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأنفَ بِالأنفِ وَالأذُنَ بِالأذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ} سورة المائدة 45 وصلى الله على سيدنا محمد النبي وآله وسلم تسليما). 


عوذة للحيوان عن العين: 


(بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ بسم الله وبالله خرج عين السوء من بين لحمه وجلده وعظمه وعصبه وعرقه، فلقيها جبرائيل وميكائيل صلوات الله عليهما فقال أين تذهبين أيتها العينة قالت: أذهب إلى الجمل فأطرحه من قطاره والدابة من مقودها والحمار من أكامه والصبي من حجر أمه والقي الرجل الممتلىء الثياب من قدميه فقالا لها : اذهبي أيتها العينة إلى البرية فثم حية لها عينان عين من ماء وعين من نار وكذلك يطبع الله على عين السوء وعبس عابس وحبس حابس وحجر يابس ونفس نافس ونار قابس رددت بعون الله عين السوء إلى أهـله وفي جنبيه وكشحيه وفي أحب خلانه إليه بعزيمة الله وقوله ({أَوَلَمْ يَرَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنْ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ (30)} سورة الأنبياء {فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4)} سورة الملك وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين. 


3- عوذة للعين: 


تقرأ وتكتب وتعلق عليه سورة الحمد والمعوذتين وقل هو الله أحد وآية الكرسي واللهـم أنت ربي لا اله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن اشهد أن الله على كل شيء قدير وان الله أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مسـتقيم فان تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم بسم الله رب عبس عابس وحبس حابس وحجر يابس وماء قارس وشهاب قابس من نفس نافس ومـن عين العاين رددت عين العاين عليه وعلى احب الناس إليه في كبده وكليته ودم رقيق وشحم وسيق وعظم دقيق في ماله يليق بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأنفَ بِالأنفِ وَالأذُنَ بِالأذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ} سورة المائدة 45 ، وصلى الله على محمد وآله وسلم تسليمـا. 


علاج من تصيبه العين: 

من مكارم الأخلاق يقرأ فاتحة الكتاب ويكتب (بسم الله أعيذ فلان بن فلانة بكـلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن كل عين ناظرة وأذن سامعة ولسـان ناطق {إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (56)} سورة هود ومن شر الشيطان وعمل الشيطان وخيله ورجله ، {وَقَالَ يَابَنِيَّ لا تَدْخُلُوا مِنْ بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُتَفَرِّقَةٍ} سورة يوسف 67 

العلاج بالكتابة

اكتب في رقعة : الحمد ، وقل هو الله أحد ، والمعوذتين، وآية الكرسي ، واجعلها في غلاف

لعين المعيان: 


تكتب هذه الأسماء ويحملها
(بِِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ رب أنس آنس ، ونفس نافس وعين عابس وشهاب قابس ، وحجر طامس ، وعين لامس ، خذ اللهم عين المعيان الناظرة بالحر والبغي من بين جفنيها ، وكلماته من بين شفتيه ، ونكـس اللهم رأس المعيان تحت قدمـيه ، واردد اللهـم بأسه وحسده عليه ، في ماله وولده واحب الناس إليه . دم رقيق وعظم سحيق ولحـم لصيق في مال المعيان يليق ،{مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَانِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4)} سورة الملك. الله اكبر الله اكبر ، شاهت الوجوه ، وعنت الأبصار وذلت الرقاب ، وخضعت الأعناق لهيبة الملك الخلاق ، إن نشأ ننزل عليهم من السماء آية فظلت لها أعناقهم خاضعين . 

{وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا (25)} سورة الأحزاب 

{فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ (14)} سورة الصف {فَسَيَكْفِيكَهُمْ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137)} سورة البقرة 




العلاج بالبخور والعزيمة وغيرها

 شفاء العين : 

إنما شفاء العين قراءة الحمد والمعوذتين وآية الكرسي والبخور. 

لدفع ضرر العين: 

أن العين حق لأن رسـول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال :- العين حق فمن أعجبه من أخيه شـيء فليذكـر الله في ذلك ، فإذا ذكر الله عز وجل لم يضره. 

عزيمة للعين: 


يذرع في ثوب طاهر أو خيط ثلاثة اذرع ويترك من يحفظ ذلك ويتلو العزيمة ، ثم يذرع فان نقص أو زاد فهي عين فيعاود الذرع حتى يعود كما كانت أول مرة فما يبلغ ثلاث مرات إلا وقد رجع بإذن الله تعالى0 وان لم يزد الذرع ولم ينقص فما ثم عين والعزيمة هي:
 بسم الله ولا بلاغ إلا بالله 3 مرات ثم يقرأ الفاتحة 3 مرات ثم يقرأ عزمت عليك أيتها العين التي في فلان بن فلانة بعز عز الله وبنور عظمة وجه الله وبما جرى به القلم من عند الله إلى خير خلق الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم. 

عزمت عليك أيتها العين التي في فلان بن فلانة اخرجي يا نظرة السوء من فلان بن فلانة كما أخرج يوسف من المضيق وجعل لموسى في البحر طريق وإلا فأنت بريئة من الله والله بريء منك. اخـرجي يا نفس السوء من فلان بن فلانة بألف {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)} 

اخرجي يا نفس السوء من فلان بن فلانة بألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . {وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} سورة النحل 82. {لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) سورة الحشر. {فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ(64)} سورة يوسف{ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173)} سورة آل عمران 

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله على محمد وآل محمد وسلم 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحسد والعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البعبع (شيخ الحب) وزيرداخليةالشيطان :: شيخ الحب :: فوائد-
انتقل الى: